اعلان
اعلان

أمين عام نقابة الأطباء: أُطالب وزير الصحة بإلغاء قرار وقف الإجازات فورًا (فيديو)

نقابة الأطباء.
نقابة الأطباء.

قال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إن قرار وزيرة الصحة بوقف إجازات الأطباء المصريين بالخارج بشكل مطلق وهو شمل الأطباء المقيمين بالخارج لتجديد الإعارة، يجب دراسته من كل الجوانب لأن الأطباء بالخارج ليسوا على قوة العمل، ولكن من هم داخل البلاد لن يتخاذلوا عن عملهم.

وأشار 'عبد الحي'، إلى أن قرار وقف إجازات الأطباء في الخارج يجب إلغاءه لأن الطبيب لديه التزامات عائلية وحياتية وطبيعة العمل في الخارج، حيث إن أطباء في الخارج هم القوة الناعمة لمصر وعددهم 60 ألف طبيب مصري في دول الخليج.

ولفت أمين عام نقابة الأطباء، إلى أن من أهم مصادر الدخل القومي لمصر هى تحويلات المصريين في الخارج، ومن أهم القوى البشرية لديهم هم الأطباء المصريين، وهم جزء رهيب في المنظومة الصحية سواء في الكويت أو السعودية.

وطالب وزيرة الصحة بإلغاء القرار فورا وأن أي قرار قادم يكون بالتنسيق مع باقي الوزارات المعنية، كما أن إجازات التفرغ للدراسات العليا تم إيقافها فجأة والجامعة تهدد الطبيب الذي لم يلتزم بالحضور سيتم إلغاء تسجيله وأصبح الطبيب بين شقي الراحة، ولم يحدث تنسيق بين وزيرة الصحة ووزير التعليم العالي إلى أن أصدر وزير التعليم العالي وقف الإجازات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل