اعلان
اعلان

حقيقة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في المدارس (خاص)

 المدارس الخاصة
المدارس الخاصة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة عن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بين الطلاب .

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن "جميع التقارير الواردة من وزارة الصحة والسكان، تؤكد أن الإصابات ليست مرتفعة في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، والوضع على ما يُرام".

وأكد المصدر: أن "من يردد الشائعات دون التأكد منها عليه أن يقوم بإبلاغ الوزارة عن المدارس التي بها الحالات ويري أنها تكتمت، ولكن ليس لدينا ما نخفيه".

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص، وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح طارق شوقي خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو