اعلان

التعليم تصدر خطابا هاما بشأن المتغيبين عن امتحانات الثانوي العام السابق

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

عممت وزارة التربية والتعليم خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن استثناء العام الدراسي 2019-2020، من ضمن سنوات التقدم المسموح بها قانونا (منتظم / منازل)، شريطة أن يكون له الحق في دخول الامتحان هذا العام.

وجاء في المنشور أن الطلاب الذين تغيبوا العام الدراسي السابق، عن أداء امتحان شهادة الثانوية العامة في جميع المواد، ويعتبر العام الدراسي 2020-2021، هو العام الأول له.

وكذلك بالنسبة للطالب المنتظم إذا كان العام الثاني له العام الدراسي 2019-2020، يعتبر العام الدراسي 2020-2021 هو العام الثاني له.

خطايا هاما بشأن المتغيبين عن امتحانات الثانوية العام السابق خطايا هاما بشأن المتغيبين عن امتحانات الثانوية العام السابق

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح طارق شوقي خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً