اعلان

تطبيق حازم لمواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم بمحافظة الجيزة

غلق المحال والمطاعم
غلق المحال والمطاعم
كتب : أهل مصر

أعلنت محافظة الجيزة، عن بدء تطبيق القرار المنظم لمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والمقاهي والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك طبقا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وفي إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع شرطه المرافق لمتابعة تطبيق القرارات المنظمة لفتح وغلق المحال والمطاعم والورش الحرفية بمنتهى الحزم مع تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق مواعيد الغلق الجديدة وتفعيل القانون على غير الملتزمين.

وأوضح المحافظ أن المحال والمراكز التجارية يبدأ نشاطها صيفا الساعة 7 صباحا، ويتم الغلق في تمام الساعة 11 مساء، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحا حتى 10 مساء، وفيما يتعلق بالبازارت والمطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية سيكون العمل صيفا بداية من الساعة 5 صباحا وحتى 1صباحا صيفا، بينما تكون فترة العمل شتاءا من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 مساء.

وأضاف المحافظ، أنه فيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية فإن مواعيد عملها ستكون من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 7 مساء صيفا، ومن الساعة 8 صباحا حتى الساعة 6 مساء شتاء.

وأوضح المحافظ أنه طبقا للقرارات المنظمة فإن يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة يكون فتح المحال والمراكز التجارية من 7 صباحا وحتى 12 مساء صيفا، بينما ستعمل شتاء من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 11 مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعه وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة من 5 صباحا حتى 1 صباحا صيفا وشتاء.

كما سيستثنى من هذا القرار السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والصيدليات مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away )، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

يذكر أنه ستكون شهور الصيف وفقا لأحكام هذا القرار اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً