اعلان

محافظ الجيزة يُعلن عن محاور بديلة بعد إغلاق شارع الهرم وميدان الرماية

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة
كتب : أهل مصر

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه جارٍ وضع حلول مرورية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لمواجهة تحديات تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، والذي من المقرر بدء أعماله خلال الفترة المقبلة، وما يتبعها من تنفيذ أعمال غلق جزئي أو كلى بشوارع حيوية مثل شارع الأهرام، ومنطقة الرماية، وغيرها من مسار أعمال تنفيذ المشروع.

وأضاف المحافظ، فى بيان اليوم الأحد، أن المحافظة تنشئ حاليًا شريان مروري جديد بشارع محمد أنور السادات، ترسًا سابقًا ليكون بديلًا عن شارع الأهرام في حال استدعت الأمور غلقه، والذي يربط بين محور الزمر ومحور المنصورية.

وكلف المحافظ رئيس مدينة الجيزة ورئيس حي الهرم، خلال تفقده لمحور الأربعيني بسرعة الانتهاء من أعمال إزالة العقارات المنزوع ملكيتها، والتي تم تعويض أصحابها والمتعارضه مع مسار المشروع لاستكمال إنشاء مسار المحور والبدء في أعمال رصفه، والذي سيساهم في تخفيف الكثافات المرورية لشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق.

وأكد المحافظ، أن المحافظة سعت خلال الشهور الماضية إلى رفع كفاءة وتطوير ورصف عددًا من الشوارع سواء المتفرعة من شارع الأهرام أو الرابطة بين شارعي الأهرام والملك فيصل، وترسا، منها شوارع المحولات والمطبعة، والشعب ومستشفى الصدر، وأحمد كامل ومحمود سامي البارودي، ونشأت، وأحمد لطفي السيد، والثلاثيني، و فاطمة رشدي، ومهران، وخالد أمين وسلامي الراضي، وبسام الشريف وحسن محمد ومصطفى كامل، وضياء والتعاون والعريش، وسهل حمزة وعز الدين عمر، والمستشفى وعبد النعيم والمريوطية، وذلك لتخفيف حدة الكثافات المرورية المتوقعة بتلك القطاعات الحيوية أثناء تنفيذ مترو الأنفاق.

وتابع المحافظ، أنه جارٍ استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع أخرى في إطار تطوير منظومة الطرق بالتعاون مع الأجهزة المختصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً