اعلان

وزيرة الصحة: الدولة حققت علامات مضيئة في عام 2020

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية حققت علامات مضيئة في عام 2020 م رغم مساوئ هذا العام الذي شهد انتشار جائحة كورونا عالميا، ومنها انطلاق مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، وشعور المواطنين بالتحسن الكبير في منظومة الصحة في مصر.

وأضافت "زايد"، خلال الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى للبرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، "لو خيروني ما بين الصحة والتعليم من المؤكد سأختار التعليم لأنه يساعد على نهوض أي بلد، لأن التعليم في الصحة شيء عظيم".

وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف تدريب خريجي كليات الطب البشري والصيدلة والأسنان، على فهم البحث العلمي وكيفية تطبيقه وتنفيذ الرسائل العملية، فيما تستهدف الدفعة الثانية تدريب مدربي الزمالة المصرية.

وأضافت أن هناك تنسيقا ما بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من الأبحاث الموجودة في بنك المعرفة.

حضر الاحتفال أجاي سينج، مساعد عميد كلية طب هارفارد للدراسات العليا، والدكتور جورج دالى، عميد كلية الطب جامعة هارفارد، والدكتور ديفيد روبرتس عميد التعليم الخارجى بكلية الطب جامعة هارفارد، والدكتور جيرمى ريتشاردز مدير برنامج تدريب المدربين (T2T)، والدكتور كينيث كريستوفر مدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية (CSRT)، الدكتور يوسف فرج مساعد مدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية (CSRT).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني