اعلان

السيسي: لم نتخل عن لبنان ونحن مع السلام والاستقرار

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون
كتب : عزة رخا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لم تتخلى عن لبنان، والعرب جميعا يد واحدة، ونحن مع السلام والاستقرار والنجاح في لبنان.

ومن جانبه قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أننا تناقشنا بخصوص الوضع في لبنان، وعبرنا عن رغبتنا في أن يكون هناك لبنان أقوى ودعم الشعب اللبناني ولا تكون رهينة أي قوى تبث الرعب والخوف".

وأشار "ماكرون"، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى: "تعاوننا التقني والعسكري مثالي، وسوف نستمر في تعميق العلاقات مع مصر"، مشيرا إلى أن هناك عدة اتفاقات سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة.

واختتم الرئيس الفرنسى، بتوجيه الشكر لمصر، مؤكدا على أن فرنسا كانت ضحية حملة كراهية غذاها التطرف، متابعًا: "أود أن أشكر الرئيس السيسي الذى شرفنا بهذه الزيارة."

وتأتى هذه الزيارة تلبية لدعوة إيمانويل ماكرون، للرئيس السيسي، لتأكيد عمق العلاقات بين القاهرة وباريس، والشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي تعد أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، والتى سيتم خلالها أيضا بحث التوترات فى منطقة شرق المتوسط.

وكانت الجالية المصرية فى فرنسا نظمت وقفة ترحيب وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأحد، بميدان ألما مارسو بالقرب من مقر إقامة الرئيس السيسى، فى أول أيام زيارته الحالية لفرنسا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً