اعلان

لا يجوز والطريقة غير لائقة.. موقف الدين من عم صبري صاحب واقعة "فلوس البلكونة" (خاص)

المهندس صاحب واقعة رمي الفلوس
المهندس صاحب واقعة رمي الفلوس

علق الشيخ محمد عزالدين عبدالستار، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، على واقعة المهندس صبري صدومة صاحب واقعة إلقاء المال على المارة في أحد شوارع الجيزة.

وقال عزالدين: 'لا يجوز الزكاة بالأموال بتلك الطريقة حيث يكون الزكاة للفقراء والأكثر احتياجا، وأن يكون مقدما بالطريقة التي تليق بالإسلام، أما ما حدث بشأن رمي الأموال على المحتاجين بتلك الطريقة التي ظهرت في مقطع الفيديو لا يمكن أن تكون زكاة'.

اقرأ أيضا.. عجوز يرمي الفلوس في الشارع: ادعوا لعمكم صبري (فيديو)

واستشهد بقول الله تعالى: {إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} [التوبة:60]،

وتابع: 'لا يجوز صرف الزكاة إلى غير الأصناف الثمانية المذكورة في هذه الآيه، كما يجب أن تكون طريقة تقدم زكاة مناسبة ومحترمة'.

وفي وقت سابق علق المهندس صبري عبد العزيز، صاحب فيديو إلقاء الأموال من البلكونة، على حالة الجدل التي أثيرت بعد نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: 'لا يعنيني ما يحدث، وبعمل حاجة أتعشم أن ترضي الله تعالى، وأنا لم أخطئ، كانت هناك لقطة في فيلم عجبتني، وقالت إن القرآن يؤيدها (ورزقكم في السماء وما توعدون)'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً