اعلان

تركي آل شيخ: رد الرئيس السيسي على الصحافة الفرنسية "تاريخي"

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
كتب : أهل مصر

علق تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية والسعودية، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الفرنسي، خلال زيارته لباريس على مدار يومين.

وقال 'آل الشيخ' معلقا على فيديو نشره على حسابه على 'فيس بوك': 'رد تاريخي من قائد بطل جاء في ظروف صعبة وقاد السفينة الى بر الامان ... انا لا اتكلم من فراغ ... انا تشرفت بالجلوس معاه عدة مرات ... شفت وسمعت بعيني وباذني حبه لبلده ولشعبه ... دمث الخلق وحازم في الحق ... ربنا يحميك ويحقق امانيك لشعبك العظيم ... من سعودي بقلب مصري'.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المحادثات مع نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فرصة مهمة لتشجيع فرص التسامح بين الأديان والحضارات والشعوب، ومحاربة ظواهر التطرف والإرهاب وكراهية الأخر والعنصرية فيما يساعد في تعزيز الحوار بين أصحاب الأديان والثقافات المختلفة.

وأكد الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي بقصر الإليزيه، أهمية عدم ربط الإرهاب بأي دين وعدم الإساءة للرموز والمعتقدات المقدسة، وأهمية التمييز الكامل بين الإسلام كديانة سماوية عظيمة وبعض العناصر المتطرفة، لأن عدد المسلمين في العالم يتجاوز المليار.

وأشار السيسي، إلى أهمية التعامل بهدوء وتوازن مع مشكلة الإرهاب رغم أن مصر أكثر من تأثر بها ودفعت ثمنا باهظا لها واستشهد الكثيرين من كل طوائف الشعب.

ولفت إلى أهمية صياغة آلية جماعية دولية لمواجهة الإرهاب والتصدي لخطاب الكراهية والتطرف بهدف نشر قيم السلام الإنساني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار