اعلان

الفيس شيلد لا يحمي من كورونا.. طبيب يُحذر من السلوك الخاطيء في مواجهة الوباء

الكمامة الطبية
الكمامة الطبية

أوضح قال الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الباطنة والأطفال وحساسية الصدر والحميات ونائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أهمية ارتداء الكمامات الطبية خلال هذه الفترة خاصة مع بدء زيادة إصابات فيروس كورونا مرة أخرى مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس وعلى رأسها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وعدم التجمعات ومنع إقامة المناسبات.

وقال الدكتور ماهر الجارحي في حديثه لـ "أهل مصر"، أن الكمامة الطبية لا غنى عنها وهي مهمة في أي مكان لأنها تحمي من يرتديها من فيروس كورونا بالإضافة إلى أنها تحمي الأخرين من حوله في حالة كان الشخص الذي يرتديها مصابا بالفيروس دون علمه، لافتا إلى أن البعض يعتقد أنها تزيد من نسبة ثاني أكسيد الكربون ولكن غير صحيح فهي يمكن أن يتم ارتدائها لمدة 6 أو 8 ساعات متواصلة.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن الفيس شيلد يمكن ارتداءه وهناك من يرتديه بالفعل على الكمامة لحماية العين من خطر الرذاذ الذي يمكن أن يخرج من شخص مصاب أثناء العطس أو السعال ولكن لا يمكن ارتداءه وحده لانه لا يغطي الفم والأنف وغير فعال بنسبة كبيرة كالكمامة.

ولفت إلى أن الكمامة القماشية طالما كانت مصنوعة بضوابط معينة من حيث عدد الطبقات فهي فعالة ولكن الأهم هو الحرص على اتباع خطوات ارتدائها بطريقة صحيحة وخلعها في نهاية اليوم وغسلها بالماء الساخن.

وأشار نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أنه ينصح عموما بعدم ارتدائها في الأماكن المفتوحة نظرا لتجدد الهواء.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم تسجيل 415 حالة جديدة أمس ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، و 19 حالة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الإثنين، هو 118847 حالة من ضمنهم 103703 حالة تم شفاؤها، و 6790 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات