اعلان

لطلاب أولى ثانوي.. "التعليم" تكشف موعد إرسال اسم المستخدم وكلمة السر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إرسال "كلمة المرور واسم المستخدم" الخاص بالامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي للطالب على البريد الإلكتروني بدء من يوم السبت المقبل الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن موقع إلكتروني للاستعلام لمن لم تصله كلمة المرور، بالإضافة إلى طرق الاتصال مع مركز للدعم الفني على الهاتف وخدمة الواتس آب.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي المقرر انعقاده بدء من 15 ديسمبر الحالي وحتى 30 من نفس الشهر يستطيع الطلاب تأديته من المنزل أو المدرسة .

وأعلنت الوزارة اختبارات تدريبية «بدون درجات» لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المرفق، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت، موضحة أن الأسئلة ستكون مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تم دراستها حتى موعد الامتحان، مؤكدة أنه في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أي مشكلات والتعامل معها.

وقالت الوزارة : من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليحدد كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادًا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى، مشيرة إلى أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، كما أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً