المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الرى يتفقد مشروعات تأهيل مخرات السيول والترع بالجيزة وبني سويف (صور)

أهل مصر
جولة تفقدية لوزير الرى ومحافظ بنى سويف
جولة تفقدية لوزير الرى ومحافظ بنى سويف

تفقد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، مشروعات التأهيل الجارية بمحافظتى الجيزة وبنى سويف، حيث تفقد عملية إعادة تأهيل مخر سيل أطفيح بمحافظة الجيزة، وأعمال التأهيل الجارية أسفل محور عدلى منصوربمنطقة سنور.

وتأتى هذه الزيارة التفقدية لمخرات السيول فى ضوء الاطمئنان على جاهزية قطاعات وجسور مخرات السيول لمجابهة أي طارئ والاستعداد التام لمواجهة السيول وأية إزدحامات فى المياه.

وأكد الدكتور عبد العاطى أن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت الوزارة بتنفيذها خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول بكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشآت أو المناطق التى تحميها.

جولة تفقدية لوزير الرى ومحافظ بنى سويفجولة تفقدية لوزير الرى ومحافظ بنى سويفكما تفقد عبد العاطى أعمال التأهيل الجارية بمحافظة بنى سويف، يرافقة الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، والتى تم تنفيذها أسفل محور عدلى منصوربمنطقة سنور والمقرر لها نظام " الرى الحديث " الذى نوه عنه الوزير فى تصرياته السابقة هذا فى إطار المتابعه الدائمة للخطة الموضوعة للرى الحديث فى مصر ومتابعة الأعمال الجارى تنفيذها على مستوى الجمهورية.

حوار بين وزير الرى والفلاحينحوار بين وزير الرى والفلاحينوأوضح الدكتور عبد العاطى أن وزارة الموارد المائية والرى تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للانتهاء من المشروع القومى الخاص بتأهيل الترع، نظرا لما يقدمه هذا المشروع من مردود كبير فى مجال تحسين إدارة المياه وتوصيل المياه لنهايات الترع لتأهيل الترع المتعبة، بالاضافة لما يحققه من نقلة حضارية فى المناطق التى يتم التنفيذ فيها، ورفع مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص العمل بإعتباره من المشروعات كثيفة العمالة، والمساهمة فى تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على

الحفاظ على المجارى المائية وحمايتها من التلوث.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1193 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و59 وفاة