اعلان

شركة أسترازنيكا تكشف موعد وصول الدفعة الأولى من لقاح أوكسفورد لمصر

لقاح كورونا الصيني
لقاح كورونا الصيني

كشف الدكتور حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة "استرازينكا" في مصر، أن اللقاح الخاص بفيروس كورنا والذي طورته الشركة الإنجليزية بالتعاون مع أوكسفورد البريطانية، من المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منه إلى مصر في الربع الأول مع العام المقبل 2021 على أقصى تقدير.

وقال رئيس الشركة، إن الدفعة الأولى من لقاح أكسفورد تقدر بـ20 مليون جرعة، ويتم الآن التواصل والتنسيق مع مسؤولي وزارة الصحة على آلية وتوقيت وصول الدفعة الأولى من اللقاح وطريقة الشحن وغيرها من التفاصيل اللوجيستية.

وأضاف، أن لقاح شركته يتميز بكونه الأكثر أمنا بموجب الدراسات الطبية المنشورة عالميا، كما أنه يتميز بسهولة التخزين في ظروف التبريد العادية في درجة مئوية من 2 -8 درجات مئوية، وأيضا سهولة التصنيع التوصيل وأيضا قدرة الشركة على أنتاج كميات أكبر من جميع منافسيها والتي تُقدر بـ3 مليار جرعة.

كانت وزيرة الصحة والسكان، أعلنت في وقت سابق، أن الوزارة بادرت بحجز 20% من احتياجات مصر من لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة فايزر، بالإضافة إلى حجز لقاح أكسفورد.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول سون