اعلان

مصدر يكشف موعد وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا الصيني والفئات الأولى بالتطعيم

لقاح كورونا.
لقاح كورونا.

أعلن مصدر بوزارة الصحة والسكان، إجراء حصر للفئات المقرر حصولها على لقاح كورونا الصيني "سينوفارم" وذلك بعد وصول الدفعة الأولى الخميس الماضي بواقع 50 ألف جرعة تكفي 25 ألف مواطن.

وقال المصدر في تصريحاته لـ "أهل مصر"، إن الفئات المقرر حصولها على اللقاح بشكل أولي هم الفريق الطبي في مستشفيات العزل والحميات والصدر ومرضى الأورام ومرضى الفشل الكلوي وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضاف أنه تم زيادة أطباء الاستقبال في المستشفيات وجاري حصر أسمائهم وأعدادهم وعمل قائمة بهم لأنهم الأكثر احتكاكا طوال اليوم مع المرضى حيث أنهم يستقبلون المصابين بشكل دائم.

وتابع: "من المقرر أن تصل الدفعة الثانية من لقاح كورونا الصيني مساء غدا الثلاثاء بعدما كان مقررا استقبالها مساء اليوم"، لافتا إلى أن هناك دفعات متتالية خلال الفترة المقبلة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبلت مساء الخميس الماضي، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن اللقاح حصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، قائلة إن الأولوية في توزيع اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ستكون للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، بالإضافة إلى مرضى الأورام والفشل الكلوي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وذكرت الوزيرة أن تلك الشحنة أولى الشحنات ضمن عدة شحنات متتالية سيتم استقبالها تباعًا خلال الفترة القادمة، مؤكدة توفير اللقاح بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى التعاقد مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (جاڤي) للحصول على المزيد من اللقاحات، مضيفة أنه يتم أخذ اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً، كما سوف يتم تدشين موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة وإتاحة كافة التفاصيل الخاصة باللقاح عليه، بالإضافة إلى الخط الساخن ١٥٣٣٥.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي