اعلان
اعلان

نقابة الصيادلة تقدم بلاغًا للنائب العام ضد تطبيق "صحتك"

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

تقدمت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الثلاثاء، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب العام ضد تطبيق "صحتك".

وحمل البلاغ رقم 18549 لسنة 2020، للمطالبة باتخاذ اللازم قانونا نحو الشركة لمخالفتها للقانون.

وأوضحت نقابة الصيادلة، أن الشركة تعاقدت مع شركات الأدوية وشركة الخدمات الطبية، وتمتلك الشركة علامة تجارية خاصة بها باسم "صحتك"وخط تليفون ساخن وموقع إلكتروني "تطبيق بذات الاسم" بغرض صرف روشتات الأدوية بدلا من الصيدليات المنفذ القانونى الوحيد لصرف الأدوية وهذه النشاطات التي تقوم بها الشركة مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 في المادتين رقم 37 و75، إضافة إلى مخالفة قانون إنشاء نقابة الصيادلة رقم 47 لسنة 1969 في المادة رقم 9.

واكدت النقابة فى بلاغها إن الشركة ترتكب مخالفات عديدة منها الحصول على بيانات المرضى دون ان يكون لها الحق فى ذلك، كما ان هذه التطبيقات كيانات تعمل بلا ضوابط ولا قواعد رقابية ومهنية ويصعب تتبعها بالتالى لا يمكن محاسبتها فى حالة وقوع أخطاء منها يترتب عليها الإضرار بصحة وسلامة المواطن.

وأضافت نقابة الصيادلة، أن هذه التطبيقات والمواقع تسهل بيع الأدوية المغشوشة والادوية المجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة، والأدوية منتهية الصلاحية.

وشددت النقابة على أن هذه المواقع والتطبيقات تعد باب خلفي لبيع الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية دون الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء