اعلان

هل هناك نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة؟ "التعليم" تُجيب (خاص)

الثانوية العامة
الثانوية العامة

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على وجود نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

وقال "المصدر" فى تصريح خاص لـ" أهل مصر"، إن هذا العام لن يكون هناك نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة، لوجود امتحانات تجريبية بعد إجازة نصف العام للطلاب للتدريب على نوعية الأسئلة وشكل الامتحان.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علق على استفسارات أولياء الأمور حول إمكانية عقد امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوى لبث الطمأنينة للطلاب  وأولياء الأمور.

وقال الدكتور طارق شوقي، في تصريحات صحفية: "سوف نفعل إن شاء الله بعد إجازة منتصف العام".

وكشف عن موعد بدء تطبيق الثانوية التراكمية على الطلاب بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والخاصة بقواعد امتحانات الثانوية العامة.

وقال وزير التعليم، إن القانون سيذهب لمجلس النواب لمناقشته وإقراره ولن يطبق بأثر رجعي وبالتالي بعد إقراره يطبق على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام القادم وليس هذا العام.

وكان مجلس الوزراء قد وافق خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والخاصة بقواعد امتحانات الثانوية العامة، ويقضي التعديل بأن "تُعقد امتحانات التقييم التي يحتسب على أساسها مجموع درجات الطلاب بمرحلة الثانوية العامة بسنواتها الثلاث المنصوص عليها بالمادة (23)من هذا القانون في نهاية كل سنة دراسية من تك السنوات، ويحتسب مجموع الطالب بمرحلة الثانوية العامة على أساس المجموع الحاصل عليه في السنوات الثلاث عن كافة المرات، التي أدى فيها الامتحان في كل سنة دراسية، ويحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة ليختار النتيجة التي يرغب في أن تُحتسب له ضمن مجموعه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً