اعلان
اعلان

في إطار الرقمنة.. وزير الري يُكرم عدد من مسئولي المخازن بهيئة الصرف لمجهوداتهم

وزير الري يُكرم عدد من مسئولى المخازن بهيئة الصرف
وزير الري يُكرم عدد من مسئولى المخازن بهيئة الصرف

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، مدير عام الصيانة والورش والمركبات بهيئة الصرف، ومديري وأمناء مخازن الصرف لتكريمهم على مجهوداتهم لتشغيل منظومة المخازن بهيئة الصرف، وذلك بحضور الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط.

يأتي ذلك في إطار متابعة مجهودات الوزارة في مجال الحوكمة والميكنة والرقمنة، والاستعدادات الجارية للإنتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور عبد العاطي، أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لقطاع التخطيط قام بإنشاء مجموعة من التطبيقات التي تخدم قطاعات الوزارة المختلفة بالصورة التي تمكن متخذي القرار من الوصول للمعلومات بدقة وسهولة، ومنها منظومة لإدارة المخازن التابعة لجهات الوزارة المختلفة لعدد (408) مخزن على مستوى الجمهورية لتوفير المعلومات الدقيقة لعدد (450) مستخدم على مستوى جميع جهات الوزارة.

كما وجه الدكتور عبد العاطي، بضرورة تطوير هذه المنظومة وتحديث البيانات اللازمة لها بما يُمكن متخذى القرار من الاستفادة بها على الوجه الأمثل.

والجدير بالذكر، أنه وفي ضوء مجهودات الوزارة في مجال التحول الرقمي، تم تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن التحول الرقمي بالوزارة، والمشاركة في البرنامج التدريبي للتحول الرقمي، وتصميم وتنفيذ برنامج لميكنة الأعمال، والحصر المبدئي للوثائق المطلوب رقمنتها، كما تم وبمجهودات مهندسي الوزارة إنشاء بعض التطبيقات الخاصة لتسهيل متابعة العمل داخل الوزارة والجهات التابعة لها مثل تطبيقات "متابعة مشاريع الخطة الاستثمارية، ومتابعة الشكاوى وطلبات النواب الخاصة بالوزارة"، وتصميم قاعدة بيانات الأفلام الميكروفيلمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً