اعلان
اعلان

"الصيادلة" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد تطبيق "علاجى"

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

تقدمت النقابة العامة لصيادلة مصر، اليوم الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد شركة "علاجي"، حمل رقم 19914 بتاريخ 22/12/2020 لقيام الشركة بالإتجار في الأدوية وبيعها للجمهور، وذلك عن طريق تطبيق إلكتروني يسمى "علاجى" بالمخالفة للقوانين.

كما تضمن البلاغ أيضًا قيام الشركة بتقديم إعلانات بطريقة مبتذلة وسيئة ومهينة للصيادلة أعضاء النقابة، وتحقر من شأنهم بين أفراد المجتمع.

وأوضحت النقابة في بلاغها أن الشركة قد إرتكبت عدة مخالفات طبقًا للقوانين الآتية، أولا: مخالفة قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 فى المادة رقم 78 و79.

ثانيًا: مخالفة القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، حيث تقوم هذه الشركة باستخدام تطبيق إلكتروني وموقعًا وحسابًا خاصًا على شبكة المعلومات من أجل مزاولة نشاطها بالمخالفة للقانون، مما تكون قد خالفت معه نص المادة 27 من القانون رقم 175 والتي تنص على أنه في غير الأحوال المنصوص عليها في القانون يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولاتزيد على 300 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية بهدف ارتكاب جريمة يعاقب عليها قانونًا.

وأضافت نقابة الصيادلة في بلاغها أن الشركة خالفت أيضًا القانون رقم 206 لسنة 2017 بشأن الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

وناشدت النقابة المواطنين بعدم التعامل مع التطبيقات الإلكترونية حرصًا على صحتهم وسلامتهم، وشراء الأدوية من الصيدليات فقط لأنها الوحيدة المرخص لها بذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً