اعلان

محمد مجاهد: لن يتم حذف أي جزء من مناهج التعليم الفني

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الحضور إجباري في مدارس التعليم الفني، حتى يوم 10 يناير المقبل، نظرًا لأن الطلاب فيها يحتاجون إلى الذهاب للمدارس من أجل التدريبات العملية.

وقال "مجاهد"، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إنه يمكن السماح بالغياب لمن لديه ظروف صحية، مع إمكانية تعويض هؤلاء الطلاب فيما بعد، مضيفًا أن هذه الفترة تتضمن إجازات كثيرة، فضلًا عن أن التواجد يكون في أيام محددة فقط، مشددًا على حرص الوزارة على صحة الأبناء وأعضاء هيئة التدريس معًا.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه لن يتم حذف أية أجزاء من المناهج المقررة على الطلاب في الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى أن طلاب التعليم الفني وضعهم الدراسي مختلف عن طلاب التعليم العام، لأن حضورهم في المدارس يهدف إلى اكتسابهم المهارات العملية من خلال حضور الطالب يومين على الأكثر أسبوعيًا في المدرسة.

وأشار الدكتور محمد مجاهد، إلى أنه بالنسبة للعام الدراسي الحالي لطلاب التعليم الفني، يتبقى فيه 3 أسابيع فيهم 6 أيام دراسة فقط، حيث ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم ١٠ يناير 2021،حسب قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر