اعلان

مساعد وزيرة الصحة: تدريب 27 ألف و393 من الأطقم الطبية لفرز حالات كورونا بالمستشفيات

ايهاب كامل
ايهاب كامل

قال الدكتور ايهاب كمال، مساعد وزيرة الصحة للتعليم الطبي المهني، إنه تم تدريب 27 ألف و393 من الأطقم الطبية لتدريب على الفرز في الاستقبال وتصنيف الحالة إذا كانت عزل منزل أو خفيف، والتدريب كان في جزء أونلاين وتدريب عملي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الأن، كان هناك تدريب مشترك لـ25 ألف و307 طيب ولم نكتفى بالأطباء، بل قمنا بتدريب الصيادلة وأطقم التمريض.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، اليوم الخميس بمقر أكاديمية التعليم الطبي بالعباسية مؤتمراً صحفياً للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا خلال عام ودور وزارة الصحة والسكان في توفير الأدوية خلال الجائحة بالتعاون مع الشركاء المعنيين. كما سيتم الإعلان عن موقف مصر العلمي فيما يتعلق بالأبحاث التي تم إجراؤها على فيروس كورونا على مستوى العالم والنتائج الدولية والنشر الدولي للأبحاث. كما سيتم الإعلان عن الآليات الواجب على المواطنين اتباعها للحصول على العلاج، فضلا عن الإرشادات الهامة للوقاية من كورونا أثناء الموجة الثانية ولاسيما للنساء الحوامل وكبار السن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً