اعلان

الصحة: مستشفيات الحميات تحولت لنقط بحثية لمواجهة كورونا.. وتدريب 10 آلاف طبيب

ايهاب كامل
ايهاب كامل

قال الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزيرة الصحة للتعليم الطبى المهنى، إن هناك توجها لرفع كفاءة مستشفيات وزارة الصحة والنظر لرفع مستوى التغذية العلاجية، كما تم عمل دورات تدريبية لأكثر من 10 آلاف طبيب.

وأكد الدكتور إيهاب كمال، خلال المؤتمر المنعقد الآن، نتبنى مشروع انشاء وحدة علاجية فى جميع مستشفيات التغذية وذلك لا يقل أهمية عن الأزمة لاكتشاف علاج لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مستشفيات الحميات تحولت لنقط بحثية لمواجهة فيروس كورونا.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، اليوم الخميس بمقر أكاديمية التعليم الطبي بالعباسية مؤتمراً صحفياً للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا خلال عام ودور وزارة الصحة والسكان في توفير الأدوية خلال الجائحة بالتعاون مع الشركاء المعنيين. كما سيتم الإعلان عن موقف مصر العلمي فيما يتعلق بالأبحاث التي تم إجراؤها على فيروس كورونا على مستوى العالم والنتائج الدولية والنشر الدولي للأبحاث. كما سيتم الإعلان عن الآليات الواجب على المواطنين اتباعها للحصول على العلاج، فضلا عن الإرشادات الهامة للوقاية من كورونا أثناء الموجة الثانية ولاسيما للنساء الحوامل وكبار السن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | التشكيل