اعلان

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين لإغلاق دور المناسبات وحظر سرادقات العزاء

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
كتب : أهل مصر

شدد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في كافة محافظة الجمهورية بكل حزم، والتعامل بحسم مع أي محاولات لمخالفة تلك الإجراءات.

وأشار شعراوي، خلال اجتماع مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عبر تقنية 'الفيديو كونفرانس'، إلى ضم جميع المحافظين لمتابعة الاستعدادات الخاصة بتوزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد، إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير بعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات والقرارات التي تتخذها الدولة في هذا الشأن، خاصة إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة الجديدة، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بالتواصل والتنسيق مع وزارة الداخلية لزيادة وتكثيف الحملات على وسائل النقل للتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية الواقية وفرض الغرامات علي المخالفين لتلك التعليمات للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

وأكد وزير التنمية المحلية ضرورة متابعة المحافظين لمواعيد غلق المحال والمطاعم والمولات التجارية في المواعيد المعلنة من الدولة والتشديد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد ومعاقبة المخالفين لتلك القرارات وفقًا للإجراءات القانونية ومنع تقديم الشيشة في المقاهي والمطاعم والكافيهات.

وأعلن اللواء محمود شعراوي، عن أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات رصدت خلال اليومين الماضيين أكثر من 10 آلاف مخالفة متنوعة، فيما يخص الإجراءات الاحترازية والوقائية ومواعيد غلق المحال في التوقيتات المعلنة من الدولة، لافتًا إلى أن المخالفات تنوعت ما بين المقاهي والمطاعم والمحال والأسواق والورش المخالفة، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والجهات المعنية بمديريات الأمن.

كما وجه وزير التنمية المحلية المحافظين بضرورة الاستمرار في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بإغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

وأشاد شعراوي خلال الاجتماع بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة والأطقم الطبية بمختلف محافظات الجمهورية خلال هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة