اعلان

المستشار لاشين إبراهيم.. رحيل مفاجئ لحارس الانتخابات الأول: 40 عامًا في أروقة القضاء (بروفايل)

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

رحل المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عن عالمنا اليوم بعد أن قضى أكثر من نصف عمره في أروقة المحاكم، إلى أن شغل منصب الوطنية للانتخابات ليكون رمزًا للنزاهة المصرية في السباقات الانتخابية، ولينهى فيروس كورونا حياته، ولكن مسيرته المهنية في أكثر الظروف التى عاشتها مصر خلال الانتخابات الماضية ستظل خالدة.

المستشار لاشين إبراهيم

ولد المستشار لاشين إبراهيم في بمدينة بنها، محافظة القليوبية وعكف على أن يكون له بصمة مميزة منذ صغر سنه، ليقول في أحد تصريحاته لوسائل الإعلام إنه اختر كلية الحقوق لاستكمال دراسته فيه لعشقه لمواد القانون.

المستشار لاشين إبراهيمالمستشار لاشين إبراهيم

محطات في حياة المستشار لاشين إبراهيم

- تخرج من كلية الحقوق عام 1980، وعمل بالنيابة العامة فور تخرجه وتدرج بالسلك القضائى حتى وصل إلى منصب محام عام بنيابة الأموال العامة.

- ثم انتقل للعمل بنيابة النقض.

- وفى 2010 وافق المجلس الأعلى للقضاء على إعارته للعمل بدولة الكويت ليظل هناك لمدة 6 سنوات ليعود بعدها إلى مصر، وعاد منذ عامين ليباشر مهام عمله كنائب لرئيس محكمة النقض، حيث يرأس أحد الدوائر الجنائية بالنقض.

- رشح مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبوالعلا، المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، ليترأس الهيئة الوطنية للانتخابات

المستشار لاشين إبراهيمالمستشار لاشين إبراهيم

- صدر قرار جمهورى فى أكتوبر العام الماضى.. برقم 503 لسنة 2017 باختياره رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات.

المستشار لاشين إبراهيمالمستشار لاشين إبراهيم

وفاة لاشين إبراهيم

شهد اليوم 25 ديسمبر وفاة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات التى جاءت وفاته المنية في أحد المستشفيات الخاصة آثر إصابته بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وسيدفن فى مسقط رأسه بمدينة بنها، محافظة القليوبية، بعد صلاة العصر اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة كوكا