اعلان

بعد تخطي إصابات كورونا حاجز الـ1000.. "الأعلي للجامعات" يحسم مصير الدراسة اليوم

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، جلسته الدورية، اليوم السبت، بجامعة الفيوم، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية .

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات د، خلال جسلته عددا من الملفات بالمنظومة، منها استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، كذلك الاستعداد بالمستشفيات الجامعية والتأهب لأي طوارئ تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما يتطرق المجلس الأعلى للجامعات ، إلى وضع الدراسة بالجامعات خلال الفترة المقبلة، وفقا لمعطيات فيروس كورونا، وحالة الوباء، مع التأهب لأي معطيات خلال الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول.

والجدير بالذكر أن من المقرر أن يفتتح وزير التعليم العالي العديد من المنشآت الجديدة بجامعة الفيوم، على هامش الاجتماع، من أهمها مبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد، ومبنى معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل، ومبنى المدرجات المركزية، وافتتاح مبنى ملحق كلية الآداب، ومبنى الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي، ثم يعقب ذلك التوجه إلى منتجع الجامعة السياحي (نورياس) على شاطئ بحيرة قارون لعقد الاجتماع الشهري.

ويجدر الإشارة إلى أن أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108985 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي