اعلان

مع بدء تطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل 2021.. تعرف على أماكن تطبيقها وخطوات الاشتراك فيها

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

بدأت منظومة التأمين الصحي الشامل في عدد من المحافظات، والتي تهدف إلى إلغاء العلاج على نفقة الدولة بشكل تدريجي، مع تطبيق كافة مراحل المنظومة الطبية الجديدة من خلال دفع اشتراك للمنتفعين.

التكلفة الإجمالية لتشغيل محافظات المرحلة الأولى

(بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، أسوان، السويس، جنوب سيناء)، بلغت 51.115 مليار جنيه مصري.

ويشرف على إدارة منظومة التأمين الصحي الجديد 3 هيئات وهم:

- هيئة الرعاية الصحية.

- هيئة الجودة والاعتماد للمستشفيات.

- هيئة التأمين الصحي.

المحاور الثمانية التي يرتكز عليها مشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى

تشمل "التخطيط الاستراتيجي،، إعداد البنية التحتية والتجهيزات، الميكنة والتحول الرقمي، التحول المؤسسي، التأهيل للتسجيل والاعتماد، الموارد البشرية والتدريب، التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة، التوعية والإعلام".

مراحل تطبيق التأمين الصحي الشامل 2021

يتم تطبيق المنظومة الطبية الجديدة على 6 مراحل خلال 15 عامًا، حيث يتم تطبيق المنظومة بداية من 2018 وحتى 2032، لتغطي كافة محافظات الجمهورية بداية من المحافظات الأقل كثافة إلى الأعلى كثافة سكانية.

كيف تشترك في التأمين الصحي الشامل 2021

يتوجه المواطنون الراغبون في الاشتراك، إلى الوحدة الصحية التابع لها محل السكن وإحضار بطاقة الرقم القومي لكافة أفراد الأسرة، وتسجيل البيانات لفتح ملف عائلي، الخضوع لكشف شامل لكافة أفراد الأسرة للتسجيل للحالات المرضية بالتفصيل في الملف العائلي لمتابعتها.

رواتب منظومة التأمين الصحي الشامل

وأعدت الدولة ميزانية خاصة لتوفير رواتب الفريق الطبي الذي يسد احتياجات المنظومة الطبية الجديدة، حيث تتراوح رواتب الأطباء المقيمين من 10 - 12 ألف جنيه شهريًا، فيما يصل ورواتب أطباء الرعاية والتخدير إلى 11 إلى 13 ألف جنيه شهريًا، بينما يحصل الطبيب الأخصائي على 14 -16 ألف جنيه شهريًا، وتصل رواتب أخصائي الجراحة، إلى 17 ألف جنيه، ويصل راتب الطبيب الاستشاري إلى 22 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي