اعلان
اعلان

"إسكان النواب" توضح عقوبة المتخلفين عن التصالح في مخالفات البناء بعد ديسمبر 2020 (خاص)

التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء

مع نهاية العام الحالي تنتهي فترة التصالح في مخالفات البناء التي حددتها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد تجديد الفترة للمرة الثالثة لتكون نهايتها في 31 ديسمبر 2020، ولذلك يتساءل الكثير من المواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح حتى الآن عن موقف المتخلفين عن التصالح في مخالفات البناء بعد نهاية ديسمبر.

وفي هذا الصدد، قال النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك الكثير من التسهيلات تقدمها الحكومة للمواطنين، من تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء، خاصة في المناطق النائية والقرى، وتسهيل إجراءات التقديم، إضافة إلى زيادة مكاتب قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء، وتطبيق القوانين الجديدة، الهدف الأساسي من ذلك هو رفع المعاناة عن المواطن المصري.

وأوضح وكيل إسكان البرلمان، أن عقوبة المخالفين بعد انتهاء المدة التي أقرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تتمثل في قطع المرافق عن المخالفين، أو إزالة العقارات كما حددها قانون التصالح في مخالفات البناء، لافتًا أن العقارات التي تقدم بعض من سكان وحداتها فقط للتصالح، ستلزم الحكومة باقي الملاك على التقدم لتقنين أوضاعهم.

وطالب "عبد العزيز" المخالفين بسرعة التوجه لمكاتب التصالح على مستوى الجمهورية، وتقديم طلبات التصالح قبل نهاية ديسمبر الجاري، ودفع جدية التصالح؛ للحصول على نموذج رقم (3) والدخول تحت مظلة القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء