المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير الزراعة يناقش تحديث حصر الثروة الحيوانية وتطوير منظومة الري الحديث

أهل مصر
وزير الزراعة
وزير الزراعة
اعلان

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع مديري مديريات الطب البيطري والزراعة، عبر الفيديو كونفرانس بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والدكتورعباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

شدد القصير خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن الانتهاء من تحديث حصر الثروة الحيوانية والداجنة وتطوير مراكز تجميع الألبان وأيضا منظومة الري الحديث.

وأكد على ضرورة تشكيل لجان مشتركة بين مديريات الزراعة والطب البيطري في المحافظات للتواصل مع المواطنين الراغبين في الإشتراك في منظومة مراكز تجميع الألبان والتنسيق مع البنوك الممولة للمنظومة، وكذلك التواصل مع المزارعين وتحفيزهم على الإشتراك في منظومة الري الحديث، بالإضافة إلى استكمال حصر الثروة الحيوانية والداجنة وتحديث البيانات من خلال الرقم القومي وتقنية ال GPS على أن يتم الانتهاء من ذلك خلال أسبوع.

والجدير بالذكر، أنه تم حصر نحو 34 ألف مزرعة دواجن و7 مليون رأس ماشية و826 مركز تجميع ألبان، كما أن إنتاج مصر من الدواجن 1، 4 مليار طائر و13 مليار بيضة و5، 5 مليون طن ألبان.