اعلان

لحماية الطلاب من كورونا.. ننفرد بنشر خطة التعليم لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول

التعليم
التعليم

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن خطة الوزارة لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول من فيروس كورونا.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الوزارة ستتبع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب، وذلك عن طريق ترك مساحة بين كل طالب وزميله لأكثر من مترين فى اللجنة، مع تقليل عدد الطلاب داخل اللجان، والتعقييم المستمر طوال فترة أيام الامتحانات.

وأضاف المصدر، أن تعقيم اللجان سيكون بمعرفة وزارة الصحة، مع بوابات تعقييم ووجود كاشف حرارة، وسيتم توفير كمامات أمام اللجان للطلبة، إضافة إلى كحول ومطهرات أمام اللجان، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير طبيب فى كل لجنة امتحانية مع كافة الاستعدادات الطبية وسيارات الإسعاف.

وكان استعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية الحالية لكافة المراحل التعليمية، أمس، مؤكدًا أنها تأتى وفقًا لما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية فى إطار التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وبما يضمن سلامة مختلف المشاركين فى هذه الامتحانات.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة