اعلان

الحرارة تصل لـ3 درجات.. الأرصاد الجوية تعلن توقعات طقس الثلاثاء

أرشيفية
أرشيفية
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعات طقس غدا الثلاثاء، على أن يكون مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية، دافء على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود ليلًا طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، بارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، إذ يتأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي، بينما يتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تتساقط الأمطار الخفيفة 20% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتكون خفيفة 30% تقريبا على مناطق من حلايب وشلاتين، وتنتشر الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إىلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.25 إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا على محافظات ومدن مصر فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة.

الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12 درجة.

السلوم العظمى 18 درجة، والصغرى 9 درجات.

سيوة العظمى 18 درجة، والصغرى 6 درجات.

بورسعيد العظمى 21 درجة، والصغرى 14 درجة.

نخل العظمى 20 درجة، والصغرى 3 درجات.

كاترين العظمى 16 درجة، والصغرى 3 درجات.

الفيوم العظمى 21 درجة، والصغرى 8 درجات.

بني سويف العظمى 21 درجة، والصغرى 8 درجات.

المنيا 22 درجة، والصغرى 8 درجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً