اعلان

أولياء الأمور يسخرون من "خطة" الامتحانات: "هو فيه دكاترة للمستشفيات عشان تقولوا طبيب لكل لجنة.. وعيالنا مش نازلين"

 خطة التعليم لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول  للوقاية من "كورونا"
خطة التعليم لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول للوقاية من "كورونا"

سادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور حول خطة التعليم لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول للوقاية من 'كورونا'، نافرين من القرارات بسبب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا الأمر الذي جعلهم يقلقون على صغارهم.

ردود أفعال أولياء الأمور عن خطة التعليم لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول للوقاية من "كورونا"

وعرضت 'أهل مصر' خطة التعليم لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021 عبر صفحتها الرسمية على موقع 'فيسبوك، وتوالت عليها تعليقات أولياء الأمور ونرصد أبرزها من خلال التالي:

فقالت إسراء محمد: 'مش نازلين امتحانات.. خططوا مع نفسكم.. طب ما توفروا كل هذا ونمتحن في البيت والفلوس اللى هتعملوا بيها تأمين ابنوا جوامع'.

وقالت إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'يعنى هما هيعملوا كده إذا كان بنتى فى سنة رابعة فى لجنتها فى ٤٤ واحد حسبى الله ونعم الوكيل'.

وأضافت أخرى 'دكتور لكل لجنة من فين.. إذا كان المستشفيات فيها عجز وإسعاف في كل لجنة من فين ليه كل الرعب الطلبة وأهاليهم بناقص الامتحان'.

وتابعت أخرى 'هيوفروا طبيب لكل الجنة منين وأصلا المدرسة هي والمدارس اللي حوليها فيها عيادة واحدة متواجد فيها طبيب واحد واتنين تمريض انتو بتشتغلو مين بالظبط حرام عليكم أرواح الأطفال في رقابكم منكم لله'.

وتساءل ولى أمر آخر عن مساحة الفصل، قائلاً 'ليه هو الفصل كام متر'، ليضيف إليه إذا كانت المدرسة بل نظافة.. إزاى هيكون في نظافة'.

خطة التعليم لتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021

واستقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل فى المواد الأساسية فى يناير المقبل، مع تطبيق الإجراءات الصارمة لحماية التلاميذ من فيروس كورونا وذلك عقب الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وجاءت خطة التعليم فى تأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول كالتالى:

1- ترك مساحة بين كل طالب وزميله لأكثر من مترين فى اللجنة.

2- عدد الطلاب لا يزيد عن 14 طالب فقط بكل لجنة.

3- التعقييم المستمر طوال فترة أيام الامتحانات.

4- تعقيم اللجان سيكون بمعرفة وزارة الصحة.

5- وجود بوابات تعقييم و كاشف حرارة.

6- سيتم توفير كمامات أمام اللجان للطلبة وكحول ومطهرات.

7- توفير طبيب فى كل لجنة امتحانية.

8- تجهيز كافة الاستعدادات الطبية وسيارات الإسعاف.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وحددت الوزارة موعد وشروط إجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحة أنه يتم تعقيم المدارس بصفة مستمرة وتوفير المعقمات والكمامات والتشديد على غسل الأيدى باستمرار للحفاظ على الطلاب من كورونا.

WhatsApp
Telegram