المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ الجيزة مُحذرًا المواطنين: أرقام الموجة الثانية لـ"كورونا" أعلى من الأولى

أهل مصر
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

شدد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على الالتزام الكامل بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا والتي أقرتها الدولة وتأتي على رأسها عدم السماح بإقامة الأفراح بالقاعات المغلقة والأسواق العشوائية والأسبوعية وغلق دور المناسبات وعدم إقامة سرادقات العزاء وحفلات رأس السنة ومتابعة مواعيد غلق المحال العامة والتأكد من التزام المطاعم والمنشأت بـ 50% فقط من الطاقة الاستيعابية واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين .

وأكد "راشد"، ضرورة التزام المواطنين بتحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحد من التجمعات، مشيراً أن الموجه الحالية من الفيروس تشهد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بالمحافظة بالمقارنة بالموجة الأولي في حالة الذروة.

جاءت توجيهات المحافظ خلال اللقاء الذي عقدة مع رؤساء الأحياء والمراكز والتي وجه خلالها بسرعة البت فى طلبات التصالح المقدمة وإنهاء الإجراءات الخاصة بها فور إستيفائها للشروط مع انهاء الحصر الدورى للطلبات وتسجيلها إلكترونياً لسهولة التعامل مع بيانات راغبى التصالح من المواطنين نظرا لارتفاع الطلبات التي تم استقبالها والتي بلغت 197 ألف طلب.

كما أكد "راشد"، أن المحافظة تكثف من استعداداتها لاستقبال الفرق الدولية المشاركة في بطوله كأس العالم لكرة اليد، مشددًا على رفع كفاءة الطرق والمحاور المحيطة بملاعب التدريب وفنادق الإقامة للفرق بما يضمن الظهور بالشكل اللائق.

وذكر أنه وفقا للقانون فسوف يتم تطبيق غرامة علي الشركات المقصرة في أعمال النظافة أو على إلقاء القمامة بغير الأماكن المخصصة لها من المواطنين.

ودعا المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتفكير خارج الصندوق بالعام الجديد و بحث سبل تحسين الحالة المرورية بنطاق إداراتهم من خلال رصد المحاور المرورية التي بحاجه الي تطوير لإستيعاب الحركة المرورية المستقبلية، مشيراً إلى حرص الدولة علي تطوير منظومة الطرق .

أكد محافظ الجيزة، التنسيق مع أجهزة المرافق والتسهيل عليهم في اداء عملهم لتوفير المحطات اللازمة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعى بالقطاعات المستهدفة مؤكداً على ضرورة تحفيز وتوعية قائدى المركبات بسرعة تحويل مركباتهم للعمل بالغاز الطبيعى لما لها من فوائد بيئية ومادية علي الفرد والمجتمع وذلك في إطار خطة الدولة بالتوسع فى إحلال الغاز الطبيعى بدلاً من البنزين والسولار لتشغيل المركبات .