اعلان
اعلان

استبعاد مديرة المدرسة.. 3 قرارات عاجلة في واقعة إجبار طالب مصاب بكورونا على أداء الامتحان بالإسكندرية

الطالب المصاب بكورونا بالاسكندرية
الطالب المصاب بكورونا بالاسكندرية
كتب : أهل مصر

أصدر الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، 3 قرارات عاجلة في واقعة إجبار طالب بالصف الأول الثانوي مصاب بفيروس كورونا على أداء امتحان اللغة الأجنبية "مستوى رفيع" بفناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية.

وتضمنت القرارات استبعاد مديرة المدرسة مؤقتا إلى إدارة المدارس الرسمية لغات بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، لحين انتهاء التحقيقات، وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية، لإجراء التحقيقات اللازمة على وجه السرعة، وعرض ما انتهت إليه التحقيقات على وكيل الوزارة بشكل عاجل، وتكليف وكيل القسم الإعدادي بإدارة المدرسة تحت إشراف يومي من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية.

تأتي تلك القرارات عقب تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة همت أبوكيلة، مدير عام إدارة شرق التعليمية، التابع لها المدرسة، وعضوية مديري إدارات المتابعة والأمن ومرحلة المدارس الرسمية لغات والاتصال السياسي وإدارة المتابعة بالمديرية.

ووفقا لتوجيهات وكيل الوزارة أجرت اللجنة المشار إليها تحقيقا عاجلا في الواقعة، وأعدت تقريرا رسميا، لاتخاذ اللازم حيال الأطراف المعنية والمتورطين في الواقعة.

كان ولى أمر طالب بالصف الأول الثانونى، في مدرسة نجيب محفوظ التجريبية للغات، أخطر بإصابة إبنة بفيروس كورونا المستجد، مطالباً تأجيل الامتحان لعدم قدرة إبنة المريض على حضور الأمتحان، الأمر الذي رفضته إدارة المدرسة وأصرت على حضور الطالب الإمتحان، مؤكدةً أنه فى حالة عدم الحضور يعتبر الطالب راسبًا فى الإمتحان.

اضطر الطالب المصاب بفيروس كورونا المستجد، حضور الامتحان، وذهب الى المدرسة، وتجاهلت إدارة المدرسة كل القواعد المُتبعة فى اللجان الخاصة، لحالات الطلاب المرضى، وتجاهلوا كافة سُبل الدعم النفسي لمريض كورونا التي لطالما ناشد بتوفيرها الأطباء لكل المرضى، فضلاً عن أنه طالب سيخضع لامتحان مادة علمية، فما كان من إدارة المدرسة إلا أن خصصت للطالب "تختة خشبية" متروكة أمام حمامات الطالبات، بأن يجلس عليها ويؤدى الإمتحان، وحيدًا منفردًا .

والتقطت صورة للطالب وهو يجلس على" التختة الخشبية" ومن خلفه "حمامات البنات" وتداولها أولياء الأمور داخل قروبات مواقع التواصل الإجتماعى، كما نُشر منشور موضحًا بكافة تفاصيل الواقعة مدعوم بصورة الطالب عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتداولها الآلاف من رواد الموقع، وسط حالة من الغضب والسخط من تجاهل إدارة المدرسة حالة الطالب النفسية والصحية، وكونه منبوذا من المدرسين قبل زملائه الطلاب لإصابته بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً