اعلان

نقل شعائر لصلاة أول جمعة في العام الجديد 2021 من مسجد الشاطئ ببورسعيد (بث مباشر)

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة
كتب : أهل مصر

تقدم 'أهل مصر' بثا مباشرًا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد الشاطئ بمدينة بورسعيد، وذلك بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان 'الصلابة في مواجهة الجوائح والأزمات، والأخذ بأسباب العلم والعمل الجاد طريق العبور نحو المستقبل'، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن علينا مع العام الجديد أن نتحلى بمزيد من الأمل في الله (عز وجل) والأمل في غد أفضل، وأن نعمل لذلك، وألا نيأس ولا نحبط في مواجهة الجوائح والأزمات، لكن علينا في الوقت نفسه أن نأخذ بأسباب العلم وبالعمل الجاد حتى نعبر بفضل الله (عز وجل) إلى مستقبل أفضل في عالم لا مكان فيه لمن لا يأخذون بأسباب الحياة وبمنتهى الجد ، مع اعتمادهم على الله (عز وجل) ولجوئهم إليه ، وحسن توكلهم عليه.

وتابع البيان: 'نسأل الله العلي القدير أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة