اعلان

مع بداية 2021.. القوى العاملة تعين 5843 شابا بينهم 9 من ذوي القدرات بالإسكندرية

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية بتعيين 5843 شابا، منهم 9 من ذوى القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة 'كعب العمل'، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم 9665 راغب عمل منهم 29 من ذوى القدرات، فضلا عن توفير 577 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.

من ناحية أخرى، أوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 386 منشأة، دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 340 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات، وإعطاء مهلة لـ 136 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها.

وأشار ياسر سعيد مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال نوفمبر الماضي، إلي أن المديرية تلقت 323 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 102 شكوي مرحلة من شهر أكتوبر ، تم بحث 247 شكوي منها، وتبين أن 84 شكوى مستوفاة ، وتم تحرير 163 محضراً للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 178 شكاوى تحت البحث والدراسة .

وفي مجال التفتيش العمالى فقد قامت المديرية بالتفتيش على 510 منشأة، وعمل 30 حملة تفتيشية شاملة، وأسفر عن تحرير 130 محضراً، وبحث 111 شكوى عمالية ، وعمل ندوة واحدة لتوعية العاملين بالقطاع الخاص.

وتابع مدير المديرية، أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 6 تراخيص ، وتلقى طلبات استخراج ترخيص لأول مرة لـ 3 أجنبياً ، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التى تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً