اعلان
اعلان

أهالي شبرا يستغيثون بوزارة التضامن لإنقاذ مسن مشرد من الموت

مسن مشرد بشبرا
مسن مشرد بشبرا

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، صورة لرجل مسن، يفترش الرصيف، بموقف 'المظلات - شبرا'، بمحافظة القاهرة، بلا مأوى، يحتمي به من برد الشتاء، ولا يستطيع الوصول إلى أهله، وقد يؤدي به التشرد إلى الموت في ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وتعاطف مع صورته مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، وقال طارق إبراهيم في تعليق له: 'لا حول ولا قوة إلا بالله'.

وأضاف وليد سيف الدين: 'اللهم رد كل غائب ضال لاهله يارب إنك على كل شيء قدير'.

وأشارت سمر حمادة إلى مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان؛ للتدخل وانتشال هذا المسن من الهلاك: 'جمعية معانا لإنقاذ إنسان'.

وجاءت عشرات التعليقات 'يارب' داعيين المولى عز وجل بأن يرده إلى أهله، أو إنقاذه من برد الشتاء.

ويناشد رواد 'فيس بوك' وزارة التضامن الاجتماعي بالتدخل، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، وكل من يستطيع التدخل لإنقاذه هذا المسن من الموت وتوفير مأوى مناسب له.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت 'القباج'، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير في إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو