اعلان
اعلان

"التعليم العالي" توضح موقف الدراسات العليا بعد قرار تأجيل الامتحانات (خاص)

الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي

ازدادت التساؤلات من طلاب الدراسات العليا، حول موقف مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراة بعد قرارات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى ما بعد إجازة نصف العام في جميع الجامعات الحكومية والخاصة، وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك بدائل كثيرة أمام طلاب الدراسات العليا، حيث أن كل طالب يستطيع التنسيق مع المشرف على دراسته عن طريق نظام 'أون لاين'، وعمل التعديلات والخطوات اللازمة في الرسالة العلمية دون الحاجة للحضور، في ظل الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وأضاف المتحدث باسم التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، بشأن مناقشات الماجستير والدكتوراه، أنها لا تندرج تحت قرار التعليق وأنها مستمرة وفق الضوابط الاحترازية للوقاية من الفيروس، موضحًا أنها من الممكن أن تتم بدون جمهور، أو تتم عبر الإنترنت بعد موافقة اللجنة.

قرارات وزير التعليم العالي

- استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداء من يوم السبت الموافق 2 يناير وحتى يوم السبت 16 يناير 2021.

- بدء إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 16 يناير 2021 وحتى السبت 20 فبراير 2021.

- تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

- تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.

- وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً