اعلان

بعد غلق مجموعات التقوية بالمدارس.. أولياء أمور الثانوية العامة يطالبون بحذف وحدات من المناهج

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

سادت حالة من الجدل بين أولياء أمور الثانوية العامة بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى عن غلق مجموعات التقوية لمنع ذهاب الطلاب إلى المدراس بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد، حيث أعلن مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى عن تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام مع استكمال الدراسة أون لاين، مما جعل أولياء الأمور يطالبون بتخفيف المناهج الدراسية عن طريق حذف بعض الوحدات بسبب الظروف الأستثنائية هذا العام.

ورصدت 'أهل مصر' أهم آراء أولياء الأمور ومطالبتهم بمراعاة الطلاب هذا العام.

قالت فاتن أحمد ولى أمر وأدمن جروب 'تعليم بلا حدود': لابد من تخفيف مناهج الثانوية العامة، عانينا من كورونا عاما كاملا وليس شهرين، وكل بيت به مصاب أو متوفي، والدراسة والمنصات بدأت متأخرة شهرا كاملا عن العام الدراسي، لذلك لابد من تخفيف المناهج لطلاب الثانوية العامة.

وأضافت: لـ'أهل مصر': المواد التي لا تدخل ف المجموع لا يوجد لها أي كتب أو مصادر للمذاكرة، لذلك يمكن أن نستغني عنها هذا العام لتخفيف العبء علي الطالب في ظل هذه الظروف.

وقال محمد شاكر، أدمن جروب 'الثانوية التراكمية': نطالب بتخفيف مناهج الثانوية العامة أسوة بما حدث في العام الماضي مع دفعة ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، لأن دفعة هذا العام تمر بظروف أشد خطورة من حيث زيادة وسرعة انتشار الفيروس وتوقف الدراسة بالمدارس والسناتر، مشيرا إلى أن الطلبة وأولياء الأمور يطالبون بنفس المعاملة بالإضافة إلي أن الدراسة بدأت متأخرة شهرين عن العام السابق ويستغرب أولياء الأمور والطلبة علي حد سوا كيف تكون ظروف العدوي من الفيروس أكثر خطورة والعام الدراسي الحالي أقل ولا يتم تخفيف المناهج مثل العام السابق.

وعلقت غادة النوبي مسئول جروب 'أبطال الثانوية العامة': بما أن هذا العام عام استثنائي على جميع الطلبة بكافة المراحل وكافة الأعمار نطالب بإزالة الحشو وتخفيف المناهج من كافة سنوات الدراسة أولا، كما أن العام الدراسي بدأ متأخرا فى 17 أكتوبر مع الدراسة عن طريق الأون لاين وقنوات التليفزيون وبالتأكيد كلنا نعلم أن دور المعلم دور أساسي وتفاعلى في التعلم والاستيعاب، وهكذا فإن هذا العام ناقص فى أهم عنصر وهو المعلم.

وأكملت 'النوبى' فى تصريح خاص لـ'أهل مصر': الطلاب مثل غيرهم عانوا من الحرمان من التعليم المباشر مع المدرس في ظل تلك الظروف وهذا سيكون له تأثير فيما بعد لذاك نطالب بتخفيف المواد.

وقال محمد السعيد ولى أمر طالبة بالصف الثالث الثانوى: قرار تأجيل الامتحانات إلى ما بعد ٢٠ فبراير قرار صائب حرصت فيه الدولة على مصلحة أبنائها الطلبة ولكن هناك أمر هام وهو طلبة الصف الثالث الثانوي، من وجهة نظري هم الأكثر ضررا هذا العام في ظل تطبيق نظام تعليمي جديد وأيضا طريقة تدريس مختلفة تعتمد على البحث والفكر الحر وبالتالي يبذل الطالب مجهودا كبيرا في تحصيل المعلومة واستيعابها، وفي ظل انتشار كورونا واستجابة لتعليمات الوزارة بوقف المجاميع المدرسية والدروس نعتمد على الوسائل البديلة والتي تطبق لأول مرة، والطالب ومعظم أبنائنا يعانون كثيرا معها حيث إنها فكر جديد.

واضاف: في عام استثنائي بدأ متأخرا للظروف الراهنة وأسوه بالعام الماضي أطلب تخفيف المناهج الدراسية على أبنائنا بحذف الأبواب الأخيرة وجعلها للاطلاع، حتى يتاح للأبناء الاستيعاب الكامل للمواد وتحقيق الهدف من النظام الجديد.

وأكدت داليا فؤاد ولى أمر: نطالب بتخفيف المناهج لأن مش كل الطلاب يبحثون في المنصات ولا القنوات، وقالت: حضرتك قولت كل واحد يتلقي العلم بطريقته احنا اختارنا نتلقاه في جروبات المدارس، تم غلقها ولم يعد في جروبات ولا تجمعات وأنا موافقة على ذلك حرصا علي سلامة أبنائنا لكن إذن ما الحل أمام أولياء أمور بسطاء لا يفقهون شيئا عن المنصات ولا يبحثون فيها كيف يتلقون العلم إذن نطالب بتخفيف المناهج.

وأضافت فؤاد لـ'أهل مصر': المواد خارج المجموع لا يوجد شرح لها في المنصات ولا المدارس لأنها قفلت، ما الحل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما