اعلان
اعلان

نزيف شرجي وإسهال شديد.. أعراض خطيرة لكورونا تستدعي التوجه فورا للمستشفى

إصابات كورونا
إصابات كورونا

قال الدكتور محمد علام، طبيب مستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة للعزل سابقا، إن هناك عدد من الأعراض التي يجب في حالة ظهورها التوجة فورًا للمستشفى بهدف تلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

أعراض يحب التوجه فيها للمستشفى لخطورة الحالة الصحية

- سعال وقئ يحتوي على دم

- نزيف (بولي- شرجي- الأنف)

- فقدان الوعي أو وجود اضطراب في درجة الوعي

- ألم شديد بالصدر

- ألم شديد في البطن

- صعوبة في التنفس

- ضيق التنفس

- ضعف عام بالجسم (اعياء شديد مفاجئ)

- قئ شديد أو اسهال شديد ومستمر خاصة الأطفال وكبار السن

- ألم شديد ومستمر بأي منطقة في الجسم

- صعوبة فى الكلام أو ثقل في الأطراف وعدم القدرة على الحركة

- اضطرابات الرؤية أو صداع شديد مستمر غير مستجيب للعلاج

وأضاف الدكتور محمد علام، في حديثه لـ "أهل مصر"، أنه لا يجب الذهاب خلال الفترة الحالية إلى المستشفيات بأية أعراض بسيطة ولكن الأعراض السابقة يجب التوجه فورا للمستشفى أو يتم الاتصال على الفور بالإسعاف في حالة عدم قدرة الشخص على الذهاب إلى المستشفى.

ولفت نائب رئيس مستشفى النجيلة سابقا، إلى أن هذه الأعراض السابقة سواء كانت مرتبطة بفيروس كورونا أو أي مشكلات صحية أخرى يجب الذهاب فيها إلى المستشفى على الفور وعدم الانتظار مع ضرورة عمل فحوصات عاجلة لاستبعاد أي مشكلة صحية كبيرة.

وكانت وزارة الصحة، اعلنت أنه تم تسجيل 1407 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 54 جديدة.

وأوضحت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 140878 حالة من ضمنهم 113480 حالة تم شفاؤها، و 7741 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً