اعلان

"صحة النواب" تكشف أسباب أزمة نقص الأكسجيبن في المستشفيات (خاص)

أسباب أزمة نقص الأكسجيبن في المستشفيات
أسباب أزمة نقص الأكسجيبن في المستشفيات

علق النائب عصام القاضي، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على أزمة نقص الأكسجين في مستشفيات العزل، بعد واقعة زفتى، وبعدها وفاة 4 مرضى مصابين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين بمستشفى الحسينية في الشرقية، بأن الوحدات كانت تعتمد على عدد محدد من الأسّرة، وكميات معروفة من استهلاك الأكسجين، ولكن نظرًا إلى زيادة أعداد مرضى فيروس كورونا، أصبح هناك ضغط كبير على المستشفيات.

وأضاف عضو صحة البرلمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن بعض المستشفيات تعتمد على سيستم متقدم لمتابعة كميات الأكسجين المتوفرة، ومعرفة الاستهلاك على مدار الساعة، خاصة أن مرضى فيروس كورونا يحتاجون إليه على مدار 24 ساعة، لافتًا إلى أن الأنظمة المركزية أفضل من استخدام الأنابيب التي تحتاج إلى عدد أكبر من العمال، إضافة إلى الوقت والمجهود الكبير في نقلها وتغييرها عند أسّرة المرضى.

وأوضح القاضي أن سبب نقص الأكسجين في بعض المستشفيات، الذي تسبب في موت عدد من المرضى، يرجع إلى الضغط الزائد على المستشفيات، تزامنًا مع إهمال المسئولين الشديد في متابعة نسب الأكسجين لتوفير الاحتياجات اللازمة للمرضى.

يذكر أنه، حرر عدد من أعضاء نقابة محامين الحسينية مذكرة جماعية للنائب العام، بسبب واقعة نقص الأكسجين داخل مستشفى الحسينية، ووفاة عدد من المواطنين.

وخلال المذكرة اختصم الأعضاء كل من وزيرة الصحة بصفتها وشخصها، ومحافظ الشرقية بصفته وشخصه، ووكيل أول وزارة الصحة بالمحافظة، وكذلك مدير المستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل