اعلان

متوقعًا استمرار الوضع.. باسل السيسي: شركات السياحة بتلطم وخسائرها بتبدأ من مليون جنيه" (خاص)

باسل السيسي
باسل السيسي

أكد باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أنه الأنشطة متوقفة تماما ولا يوجد رحلات سياحية حتى الآن بسبب انتشار فيروس كورونا الذي انعكس على كل شركات السياحة ليس في مصر فقط ولكن في العالم كله، لافتا إلى أنه حتى التنقل بين الدول وبعضها عليه إجراءات مشددة تمنع السفر أو تجعله أمرا صعبا للغاية.

حجم خسائر الشركات السياحية جراء أزمة فيروس كورونا

وقال باسل السيسي في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن توقف الرحلات السياحية له تأثير سلبي على الشركات، معلقا 'شركات السياحة بتلطم' بسبب عدم وجود دخل، ومتوقع استمرار هذا الوضع فترة 'متوقع إن الشركات تضيع فلا يوجد أي بديل أمامهم وبدأوا بالفعل الدخول في مرحلة الضياع'.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن كل الشركات لديها مصروفات والتزامات؛ فعلى سبيل المثال أي شركة صغيرة الحجم تدخل مصروفاتها في حدود المليون جنيه وبالتالي عندما لا يوجد أي دخل فإن الخسائر تبدأ من مليون جنيه وتنتهي إلى ما لا نهاية حسب حجم الشركة.

وتابع خلال حديثه بأن هناك شركات سياحية وصل الأمر بها إلى فقد موظفيها وهناك من يحاولون التعافي قدر الإمكان، متمنيا أن يتحسن الوضع خلال الفترة المقبلة حتى تستطيع الشركات العودة مرة أخرى في العمل ووقف الخسائر التي حدثت طوال الفترة الماضية.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أنهت حظرها على دخول البلاد الذي كانت قد بدأته منذ أسبوعين وتم بمقتضاه تقييد حركة السفر من وإلى البلاد، من خلال اتخاذ السلطات قرارا بالسماح للمسافرين بدخول البلاد بحرا وبرا وجوا، اعتبارا من أمس الأحد في تمام الساعة الـ11 صباحا، بعد حظر استمر أسبوعين وسط مخاوف من سلالة جديدة لفيروس كورونا.

وأقرت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات، بعد انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) فى عدد من الدول، فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً