اعلان

"قوى البرلمان" توضح موقف عودة المجال الجوي بين مصر والكويت (خاص)

عودة المجال الجوي بين مصر والكويت
عودة المجال الجوي بين مصر والكويت

ازدادت التساؤلات عند كثير من المصريين العاملين بالخارج، حول عودة حركة الطيران الكويتية، بعد قرار ا رفع الحظر المفروض على الرحلات الجوية السعودية، وسمحت بدخول المسافرين إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية وذلك بعد أسبوعين من الإغلاق لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا الشأن، قال النائب فايز أو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن هناك الكثير من العمالة المصرية في انتظار قرار الكويت بعودة حركة الطيران بين البلدين، للعود إلى مباشرة أعمالهم مرة أخرى بدولة الكويت، مشيرًا إلى دخل بعض الأسر يعتمد بشكل كلي على العمل بالخارج، والاقتصاد تأثر بشكل كبير جدا منذ بداية جائحة كورونا؛ بسبب غلق المجالات الجوية بين البلاد.

وأضاف عضو قوى البرلمان في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن دولة الكويت ستتخذ إجراءات جديد بفتح المجال الجوي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، منوهًا بأن كل دول العالم تتعايش مع جائحة كورونا، والفيروس أصبح أمرًا واقعًا يجب التأقلم عليه، والتعايش معه، لأنه مستمر لفترات طويلة، منوهًا بأن اقتصاديات الدول لن تستطيع الغلق لفترات طويلة مرة أخرى.

وأشار 'أبو خضرة' إلى أنه من الممكن أن يحدث انهيار في الاقتصاد العالمي إذا اتخذت البلدان قرار غلق الحدود مرة أخرى لفترات طويلة، بسبب انتشار الموجة الثانية من جائحة 'كورونا' وارتفاع عدد الإصابات.

إجراءات الدخول إلى السعودية بعد رفع الحظر

- أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أى دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد (B. 1, 1, 7)، مشروطًا بأن يقضى الراغب فى الدخول مدة لا تقل عن (14) يومًا خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور (B. 1, 1, 7) قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

- أن يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول فى الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد (B. 1, 1, 7)، وفقًا لما أشير إليه فى الفقرة (1) أعلاه، فى منازلهم تحت المراقبة مدة (14) يومًا، مع إجراء فحصين بتقنية (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن (48) ساعة، والثانى قبل انتهاء الحجر فى اليوم الثالث عشر.

- أما فيما يتعلق بالدول التى سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) يتم حجر القادمين منها فى منازلهم تحت المراقبة لمدة (7) أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر فى اليوم السادس.

- وفيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا، وهى الحجر المنزلى لمدة (7) أيام، أو الحجر المنزلى لمدة (3) أيام، مع إجراء فحص مخبرى بتقنية (PCR).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة