اعلان

بسبب الشبورة الكثيفة.. غلق 7 طرق رئيسية أمام حركة المرور

الشبورة المائية- أرشيفية
الشبورة المائية- أرشيفية

قررت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مساء الاثنين وخلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، إغلاق عدد من الطرق والمحاور الرئيسية بعدد من المحافظات؛ بسبب الشبورة المائية لكثيفة على تلك المناطق، الأمر الذي يعيق حركة المرور والسير ويعرض حياة المواطنين للخطر.

وأغلقت الإدارات المرورية بالمحافظات، الطرق الرئيسية الزراعية والصحراوية بسبب الشبورة المائية الكثيفة على تلك الطرق والمحاور؛ بسبب الشبورة الكثيفة.

وشملت الغلق طرق الإسماعيلية الصحراوي من الكيلو 86 المتجهة إلى بورسعيد، والعين السخنة، محور 30 يونيو للقادم والمتجه إلى محافظتى الإسماعيلية والسويس، طريق أسوان الزراعي؛ بداية من بني سويف والمنيا وأسيوط أمام حركة المرور؛ طريق الشرقي القديم من بني سويف والمنيا وأسيوط، طريق "الإسماعيلية ـ القاهرة" مرورا بمحطة تحصيل الرسوم، طريق الخروج من بورسعيد إلى الإسماعيلية وطريق محور ٣٠ يونيو.

كانت المتابعات الميدانية رصدت وجود شبورة مائية على الطرق الرئيسية وتعيق مستوى الرؤية، وتم غلق الطريقين على الفور، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن صور الأقمار الصناعية تشير لانخفاض في الرؤية الأفقية بسبب تكثف بخار الماء مكونا الشبورة المائية الكثيفة والتى تزداد حدتها حتي تصل إلى ضباب.

وأكدت الأرصاد الجوية، أن الرؤية تنخفض إلي أقل من 1000 متر علي معظم الانحاء من القاهرة والوجة البحري ومدن القناة والسواحل الغربية ووسط سيناء حتى شمال الصعيد.

وشددت على سائقي المركبات ونصحتهم بضرورة توخي الحيطة والحذر علي الطرق أثناء القيادة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية التي بدأت من الآن على بعض الطرق الزراعية وحتى الصباح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً