اعلان

مترو الأنفاق: 90% نسبة التزام المواطنين بارتداء الكمامات داخل المحطات (خاص)

المترو
المترو

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث بإسم شركة مترو الأنفاق، إن نسبة التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية داخل محطات مترو الأنفاق حوالي 90% من ركاب المترو، لافتا أن غير الملتزمين بارتداء الكمامة سواء كان عن طريق رفع الكمامة أعلى الوجهة أو أسفله يتم تغريمه 50 جنيها طبقا لتعليمات قرار رئيس مجلس الوزراء والحكومة المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، في تصريحات خاصة ل "أهل مصر"، أن امتناع المخالف بارتداء الكمامة عن دفع الغرامة المالية المقررة وهي الـ50 جنيها يعرضه لتحرير محضر فوري وتحويلة للنيابة العامة وهي الجهة المنوطة بتحديد قيمة المخالفة التي تصل إلى 4000 جنيه حد أقصى.

وأشار أن شركة المترو مستمرة في تطهير وتعقيم جميع المحطات والقطارات أولا بأول، حرصا على حياة المواطنين، وخوفا من انتشار فيروس كورونا.

وناشدت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق، في وقت سابق، ركاب الخطوط الثلاثة، بضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل القطارات والمحطات منعا لانتشار وباء كورونا.

وقالت إذاعة مترو الأنفاق، إنه نظرا لمحاولة التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا، والتأكيد على عدم دخول أي راكب بدون الكمامة، لذلك نرجو من سيادتكم الالتزام، ارتداء الكمامة داخل المحطات والقطارات.

وشددت على أهمية عدم نزع الكمامة حتى لم تعرض نفسك إلى غرامة فورية قدرها 4 آلاف جنيه، وذلك بسبب زيادة حالات الإصابات اليومية بفيروس كورونا وفقا لبيان وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً