اعلان

أنباء صادمة.. اختبارات اللقاحات لا تكشف عن إصابات السلالة الجديدة لـ"كورونا"

كورونا في جنوب إفريقيا
كورونا في جنوب إفريقيا
كتب : عزة رخا

تعجز اختبارات فيروس كورونا أمام السلالات الجديدة، خاصة مع التغيير المستمر والتحور الذي يحدث في الفيروس، فباتت لا تكشف ما إذا كنت مصابًا بسلالة الفيروس المنتشرة في جنوب إفريقيا.

يختبر الأشخاص الذين يحملون السلالة إيجابية للفيروس، لكن مسحة PCR الشائعة لأنف الشخص وحلقه لا يمكن أن تكشف عن نتيجة إيجابية بالنسبة لحاملي السلالة الجديدة الموجودة في جنوب إفريقيا.

وهذا يجعل تتبع سلالة جنوب إفريقيا أكثر صعوبة بكثير، على عكس المتغير الجديد الذي تم اكتشافه في المملكة المتحدة والذي يمكن تتبعه، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

قال الدكتور "سيمون كلارك" الأستاذ المشارك في علم الأحياء الدقيقة الخلوية بجامعة ريدينج: "في هذا المعيار PCR ، لن تكون قادرًا على التمييز بين سلالة جنوب إفريقيا ، والسلالات التي كانت تقوم بجولات منذ شهور بالفعل.. وهذا هو سبب صعوبة تعقبه".

فيما أوضح "بول هانتر" أستاذ الطب بجامعة إيست أنجليا، إن علامات الاستفهام لا تزال باقية بشأن فعالية لقاحات فيروس كورونا والمتغير الثاني، أحدهما الذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا ، حيث يخشى العلماء أن يكون البديل أكثر مقاومة للقاحات الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي