اعلان

مجاهد يعلن عن شروط منح "فولبرايت" الأمريكية لخريجي التعليم الفني

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت لخريجي التعليم الفني للدراسة في أمريكا بالكليات المجتمعية لمدة عام.

وأشار الدكتور مجاهد إلى أن برنامج الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية العام الأكاديمي 2021-21022، ضمن هيئة فولبرايت فتح باب التقديم البرنامج الكليات المجتمعية العام الأكاديمي 2021/ 2022، وهو برنامج ممول من وزارة الخارجية الأمريكية، ومدة المنحة عام أكاديمي واحد بإحدى الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة، وقد يحصل المشاركون بنهايتها على شهادة في محل دراستهم.

ويشمل البرنامج دورات دراسية أكاديمية أو مهنية وخبرة تدريب عملية بالإضافة إلى العمل المجتمعي.

وأوضح: أن المجالات المتاحة للتقديم هي الزراعة الهندسة التطبيقية إدارة الأعمال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة تكنولوجيا المعلومات وسائل الإعلام السلامة العلمية السياحة والفنادق).

مستندمستند

أما عن الشروط الواجب توافرها في المتقدم، فيجب أن يكون مصري الجنسية، وأن يتراوح السن من 21 - 30 سنة، وأن يكون حصل على شهادة تعليم (فني أو عام) أو ما يعادلها بتقدير 70% كحد أدنى، وأن يكون على درجة علمية حاصل عليها هي:

أ) المدارس والمعاهد الفنية التالية:

المدارس الثانوية الفنية لنظام الثلاث أعوام، المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس أعوام، المعاهد الفنية العليا نظام العامين أو نظام الثانوية العامة.

ب) البكالوريوس أو الليسانس، وفي هذه الحالة يجب ان يكون لدى المتقدم عامين من الخبرة العلمية كحد أدني في احدي المجالات المتاحة للتقديم للمنحة علي أن يكون هذا المجال مختلف تماما عن مجال تعليمه الجامعي.

ج) تقديم اختبار إجادة اللغة الإنجليزية من أحد المراكز المعتمدة (يرجى زيارة موقعنا لمعرفة التفاصيل و يجب على المتقدم تسليم أختبار واحد فقط من الاختبارات الأتية بشرط أن تكون صلاحيته سرية:

ـ توفل ITF - الحد الأدني من الدرجات المطلوبة 400 درجة.

ـ توفل iBT - الحد الأدني من الدرجات المطلوبة 32 _40.

- ايتلس اكاديمي او ايلتس عام _ الحد الادني من النقاط الاجمالية 4.5 ( لايتطلب مجموع كل قسم بحد ذاته ).

- اختبار اجادة اللغة الانجليزية المقدم من قبل الجامعات المصرية _ الحد الادني من الدرجات المطلوبة 400 .

- يجب ألا يكون لدي المتقدم خبرة سابقة أو لدية خبرة محدودة في الدراسة بالخارج.

- يجب أن يكون قادرة على الحصول والحفاظ على تأشيرة دخول الولايات المتحدة (Visa 11).

- يجب ان تتوافر لدية الرغبة و المقدرة البدنية مع توفر الإقامة المناسبة لذوي الاحتياجات الضالة لاستكمال البرنامج باكمله بما في ذلك الأنشطة او السفر الذي قد يتحدد في أي يوم من أيام الأسبوع.

- أن يكون المتقدم مقيم حاليا في مصر أثناء مرحلة التقنهم، تحديد الكلية المستضيفة، وإجراءات ما قبل السفر وملتزم بالعودة إلى مصر بعد الانتهاء من البرنامج.

- يجب ان يكون قادرا على السفر لبدء البرنامج في الولايات المتحدة في يوليو 2012.

- يجب أن يكون المتقدمون من الذكور حاصلين على إعفاء أو تأجيل رسمي للخدمة العسكرية عند التقديم.

- يشجع البرنامج السيدات المؤهلات على القيم المنحة.

- يشجع البرنامج ذوي الاحتياجات الخاصة و المؤهلين من جميع محافظات جمهورية مصر العربية على التقديم للمنحة.

وعن الأوراق المطلوبة:

_ استمارة التقدير: على المتقدمين ملء استمارة التقديم بالإجابة على جميع الأسئلة ثم ارسال الاستمارة عن طريق البريد الإلكتروني التالية

Cci @bfce.eun.eg

التعليم الفنىالتعليم الفنى

_ الأسئلة المقالية : يسعي برنامج الكليات المجتمعية إلي ضم المتقدمين الذين يتميزون بالنزاهة و الأمانة الفكرية ، نسخ كتابات شخصا آخر سواء كانت على الإنترنت أو من كتاب أو من سائق بعد سرقة أدبية، لذلك عن اقتباس أي كلمات او جمل يجب ذكر المصدر. بخلاف ذلك اذا قام أحد المنتمين بالسرقة الأدبية بأي شكل من الأشكال سواء كان بشكل غير مقصود أو عرضي في التقديم للبرنامج سيتم إستبعاده

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟