اعلان

وزير التعليم محذرًا من "الصفحة المزيفة" على فيسبوك: هذا هو المصدر الوحيد للأخبار المؤكدة

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من ظهور صفحة مزورة تنتحل اسم وزارة التربية والتعليم لتنشر كل ألوان الشائعات وتثير البلبلة.

وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، إنه لابد من تجنب رابط هذه الصفحة المزورة وعدم متابعتها نهائيا، وهو

https://www.facebook.com/wizaraa/

وأوضح وزير التعليم قائلا: أرجو الانتباه إلى أن المصدر الرسمي الوحيد لكل ما يتعلق بالوزارة هو الموقع الرسمي للوزارة وصفحة الوزارة على الفيسبوك وصفحتي الرسمية فقط، وأرجو عدم تداول أى معلومات بدون التحقق 'أولا' من وجود الخبر على الروابط الرسمية التالية:

موقع وزارة التربية والتعليم

وصفحة الوزارة على الفيسبوك

واستكمل: إذا لم تجد الخبر على موقعنا فهو كاذب وإشاعة.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الوزارة أتاحت رابطا على الحساب الموحد لطلاب الصف الثالث الثانوي لطباعة استمارة الثانوية العامة الإلكترونية ليراجع الطالب بياناته من على عليه ويطبع استمارته الإلكترونية.

ونفى شوقي، ما تردد حول بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 23 يناير الجاري على التابلت من المنزل، قائلا: 'هذا الخبر لا أساس له من الصحة'.

‏وحذر وزير التعليم ‏من الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها بين الحين والآخر بشكل غير رسمي عبر صفحات غير رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف إثارة الجدل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت تسجيل استمارت البيانات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، بدءا من الآن على رابط تابع للوزارة، للتقدم إلى لجان الامتحانات، المقرر انطلاقها في يونيو المقبل، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً