اعلان

محذرًا من الدخول في الشخصية الهيسترية.. خبير يوضح مخاطر الحالة النفسية السيئة لمصاب كورونا

إصابات كورونا
إصابات كورونا

أكد الدكتور مصطفى شحاتة، مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية السابق، أن الحالة النفسية لمصاب فيروس كورونا، أو أهله تؤثر كثيرًا سلبيًا أو إيجابيًا في مسألة المناعة تجاه المرض.

وقال شحاتة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن أي حدث يمر به الإنسان يكون رد فعله إما طبيعيا أو فوق الطبيعي بدرجات، ولكن الخوف الزائد والتوتر الذي يصل إلى حد الصراخ تجاه المرض يمكن أن يتسبب في الدخول إلى نوع من أنواع الشخصية الهيسترية سواء للمريض أو أهله.

وأضاف مدير مستشفى العباسية السابق، أن الدعم النفسي مطلوب لكل الأمراض خصوصًا الأمراض الحالية كاجتياح فيروس كورونا، لذا يحتاج المصاب وأهله بل الجميع إلى دعم نفسي كامل.

وتابع أنه يجب أن يتم تقديم الدعم النفسي ورفع الحالة المعنوية سواء للمصاب بفيروس كورونا أو أهله لأنه لا يقل أبدًا عن أي علاج من العلاجات التي يحصل عليها المريض في المستشفى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس، أنه تم تسجيل 989 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 57 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 148799 حالة من ضمنهم 118294 حالة تم شفاؤها، و 8142 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً