اعلان

وزيرة الصحة: التحالف الدولي للقاحات سيعطينا 20% من احتياجتنا لأمصال كورونا

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حالات العزل المنزلي في حالة تطورها بشكل بسيط يجب ان تعود سريعا إلى المستشفى بشكل فوري، كما أن فرق العزل المنزلي تجوب المحافظات ومتابعتها خلال الرعاية الأساسية ومعرفة نسبة تشبع الأكسجين حسب المراحل التي بدأنا بها تدشين مبادرة الرئيس لمتابعة حالات العزل المنزلي.

وأضافت زايد خلال مؤتمر انعقد منذ قليل، أن منظومة العزل المنزلي، لتوفير الكميات المطلوبة للجهاز البسيط لقياس نسبة تشبع الأكسجين، متابعة: "طلبنا توريدات كبيرة ويتم توزيعها على المحافظات ويتم اختيار المحافظات الأكثر زيادة في الإصابات وهي القاهرة والإسكندرية والدلتا ولكن تقرير ومتابعة العزل المنزلي لا تنتظر هذا الجهاز".

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه كان هناك اجتماع مع شركة سينوفارم مع السفير الصيني وبعد أيام قليلة سيتم بدء التوريد، ولكن يجب معرفة أن اللقاح احتياج شديد على مستوى العالم وهناك أولويات لدى الدول في توفير احتياجات مواطنيها.

وتابعت: "طلبنا منهم تقديم الملف للتسجيل في مصر، والأمور تسير بشكل جيد، مضيفة أن التحالف الدولي للقاحات والأمصال سيعطينا 20% من احتياجاتنا، ولكن الاحتياجات العاجلة سنحصل عليها خلال الربع الأول متوقع في أخر يناير أو أول شهر فبراير أي بداية تدفق اللقاحات وغالبا تكون لقاح استرازنيكا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم العالي: 50 مليون جنيه تكلفة التغذية بالمدن الجامعية.. وما بنخدش من الطالب غير 300 جنيه