اعلان

فتح المرحلة الثانية من استخراج الكارت الذكي لذوي الاحتياجات الخاصة.. "التضامن" تكشف الحقيقة (خاص)

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

سادت حالة من الجدل الشديد بين ذوي الاحتياجات الخاصة، حول فتح المرحلة الثانية من استخراج الكارت الذكي لذوي الإعاقة، وسط تداول عدد من الأخبار عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بشأن سماح موقع وزارة التضامن بتسجيل بيانات المرحلة الثانية، وإليكم حقيقة ذلك الأمر.

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة فتح المرحلة الثانية من استخراج الكارت الذكي لذوي الإعاقة، بأن المرحلة الأولى مازالت مستمرة لتسجيل الأشخاص ذوي الإعقات الشديدة فقط، والوزارة لم تعلن عن فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية حتى الآن.

وأكد المصدر لـ"أهل مصرر" أنه سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية خلال الفترة القادمة، وتحديد موعد التقديم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وأنه لا صحة لما تم تداوله بشأن بدء تسجيل غير أصحاب الإعاقات الشديدة، مناشدًا المواطنين بعد الانسياق وراء الشائعات.

يذكر أنه، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن المرحلة الثانية سيتم الإعلان عنها في بداية العام الجاري 2021، وأنها تجربة نموذج جديد، وسيتم العمل على تحسين المنظومة، لافتة أنه تم تطوير 220 مكتب تأهيل وتزويدهم بـ 600 موظف جديد، لكفاية الأعداد، وتدريب 2600 وحدة اجتماعية على مستوى القرى، حتى يصبح هناك 2820 جهة تستقبل المواطنين، واعدة بتقديم خدمة أكثر جودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً