اعلان
اعلان

رئيس النواب يرفع الجلسة ويؤكد: الانضباط ليس بالدقيقة ولكن بالثانية

حنفى جبالى رئيس مجلس النواب الجديد
حنفى جبالى رئيس مجلس النواب الجديد
كتب : أهل مصر

رفع رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأربعاء بعد 15 دقيقة من انعقادها، وذلك حتي يتمكن أعضاء المجلس من تحديد رغباتهم من اللجان النوعية، تمهيداً للانتخابات التي ستجرى غداً الخميس لاختيار هيئات مكاتب 25 لجنة برلمانية، داعياً إلي انعقاد جلسة تالية غداً الخميس في تمام الساعة 11 صباحا.

وحرصا علي انضباط الجلسات، دعا جبالى النواب، إلي الالتزام بالموعد المحدد لانعقاد الجلسات البرلمانية داخل القاعة الرئيسية للمجلس، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

وأكد جبالي في كلمته للنواب، أهمية إعطاء مظهر حضاري عن مجلس النواب وانضباطه، سواء فى الداخل أو الخارج، بقوله: 'نرجو الالتزام بموعد انعقاد الجلسات العامة ليس بالدقيقة إنما بالثانية'.

وأشار رئيس مجلس النواب في حديثه مع أعضاء المجلس، إلى أهمية الالتزام بالأعراف والتقاليد البرلمانية الراسخة داخل القاعة والتي يأتي في مقدمتها الالتزام بالهدوء وعدم تبادل التحية داخلها، فضلا عن الالتزام بمقاعد الجلوس بقوله: 'لا يخفى عليكم التقاليد البرلمانية الراسخة داخل قاعة المجلس، وتشمل الالتزام بالهدوء الكامل، وعدم تبادل التحية، والالتزام بأماكن الجلوس'.

ونوه جبالي، بأن ما شهدته الجلسة الافتتاحية أمس كان استثنائيا، فهى جلسة استثنائية، ويجب أن نعطى للمواطنين المصريين وللعالم كله ثقة أننا نرسى القواعد البرلمانية، مختتما حديثه قائلا: ربنا يوفقكم جميعا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً